الترجمان: انتهاء مهمة تهيئة الطريق الساحلي

الترجمان: انتهاء مهمة تهيئة الطريق الساحلي

أفاد عضو اللجنة الفرعية باللجنة العسكرية 5+5 محمد الترجمان، بانتهاء مهمتهم المكلفين بها بشأن تهيئة الطريق الساحلي من الطرفين.

وأضاف الترجمان في تصريحات أدلى بها إلى ليبيا الأحرار، أن اليوم ترفع اللجنة الفرعية العسكرية تقريرها إلى اللجنة الرئيسية “وهي بدورها تتخذ الإجراء اللاحق”.

وأضح أن اللجنة الرئيسية دأبت منذ أول انعقاد لجلساتها على المطالبة بخروج المرتزقة والأجانب، مشيرا إلى رفعهم خطابا إلى مجلس الأمن بإلزام الدول التي لها قوات في ليبيا بسحبها فورا من ليبيا.

ونوه الترجمان إلى أن لجنة الترتيبات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية تعمل على الانتهاء من مهمتها ورفع تقرير مماثل لتقرير اللجنة الفنية فيما يخص تأمين الطريق والبوابات، وعلى ضوئها تقرر لجنة 5+5 بشأن الطريق الساحلي.

وصرح الترجمان للأحرار بـ20 مارس ببدء المرحلة الثانية من عملية البحث عن الألغام ومخلفات الحرب في المنطقة الممتدة من منطقة بويرات الحسون حتى بوابة الخمسين.

وتابع أن المرحلة الثانية تستهدف فتح الطريق وتأمين البوابات عن طريق عناصر وزارة الداخلية، متوقعا أن يستغرق العمل أسبوعا آخر، بعدما كان صرح سابقا بالانتهاء من المرحلة الأولى بشأن أعمال إزالة أطنان من الألغام، وتهيئة الطريق الساحلي في المنطقة من بويرات الحسون حتى بوقرين.