وصول الدبيبة والمنفي وأعضاء بالنواب والدولة لطبرق

وصول الدبيبة والمنفي وأعضاء بالنواب والدولة لطبرق

أكد عضو مجلس النواب محمد الرعيض وصول عدد من أعضاء البرلمان إلى طبرق رفقة وزراء حكومة الوحدة وأعضاء المجلس الرئاسي الجديد.

وقال الرعيض في تصريح خاص لقناة ليبيا الأحرار، إن هناك طائرة أخرى تقل على متنها رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وعددا من أعضاء المجلس الأعلى للدولة، كما أنه من المتوقع وصول عدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية لحضور أداء القسم القانوني.

وجاء عن المتحدث الرسمي لمجلس النواب عبد الله بليحق بأن جلسة أداء اليمين القانونية لحكومة الوحدة الوطنية في طبرق اليوم ستشهد حضورا دوليا موسعا.

وذكر بليحق في تصريحات صحفية أنه من المتوقع أن يحضر جلسة أداء اليمين مبعوث من الأمم المتحدة ومن الاتحاد الأوروبي، وسفراء دول أمريكا وبريطانيا وفرنسا وتركيا، إضافة إلى عدد من سفراء الدول العربية.

وأفاد بليحق في وقت سابق لقناة ليبيا الأحرار، أن عقد جلسة البرلمان الاثنين في مقره المؤقت بطبرق بدلا عن بنغازي أسبابه لوجستية تنظيمية.

وتجمع في العاشر من مارس قرابة 134 نائبا في سرت بعد إعلان لجنة 5+5 أن المدينة آمنة، وعقد الأعضاء جلسة خلصت إلى منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة بأغلبية 132 نائبا.

وورد في 12 مارس عن أمريكا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا، خلال بيان مشترك أن سحب القوات الأجنبية والمرتزقة من المنطقة المحيطة بمطار سرت، سمح لأعضاء مجلس النواب بالمشاركة بأمان في جلسة منح الثقة للحكومة، مشيدين بدور لجنة 5+5 في تأمين هذا الحدث وإنجاحه.