اتفاق ليبي-تونسي على بحث مشاريع إعادة الإعمار والبناء

اتفاق ليبي-تونسي على بحث مشاريع إعادة الإعمار والبناء

أكد مدير عام جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق أحمد المهدي بودربالة أنه تم الاتفاق مع وزير التجهيز التونسي كمال الدوخ خلال المنتدى الاقتصادي الليبي التونسي على تنظيم زيارة عمل إلى طرابلس قريبا لمتابعة مخرجات المنتدى خاصة فيما يتعلق بإعادة الإعمار والبناء وتطوير قطاع الأشغال العامة والطرقات وفتح المنافذ نحو إفريقيا.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن مستشار الشركة الليبية للاستثمارات القابضة “لايكو” سعيد القصبي قوله إنه تم توجيه دعوة لمؤسسات القطاعين العام والخاص في تونس للإسراع بتقديم ترشحاتهم للمشاركة في مشاريع الإعمار بطرابلس والمدن الليبية الأخرى.

من جهته أفاد رئيس مشروع الطريق السريع مساعد- رأس جدير سامي عمر الصادي بأنه تم الاتفاق مع الجانب التونسي على عقد اجتماعات بين ليبيا وتونس في الأيام القليلة القادمة لبحث ربط الطرقات السريعة بين البلدين التي تمتد على طول 1750 كيلومترا وهو طول الطريق السريع الليبي الممتد من رأس جدير إلى مساعد.

في المقابل أكد وزير التجهيز والإسكان التونسي كمال الدوخ ضرورة استغلال كل الفرص بين تونس وليبيا وتعزيز فرص التعاون والشراكة في مجالات البنية التحتية والإعمار والبناء، وشدد على ضرورة تكثيف اللقاءات بين المؤسسات الرسمية والمهنية والخبراء والفنيين في هذه المجالات.