المجتمع الدولي يرحب بمنح الثقة لحكومة الدبيبة

المجتمع الدولي يرحب بمنح الثقة لحكومة الدبيبة

هنأت البعثة الأممية وعدد من الدول الكبرى الشعب الليبي على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، وأثنوا على اجتماع النواب في سرت ودعمهم لمصلحة ليبيا.

وقالت البعثة الأممية في تغريدات لها على تويتر إن ليبيا لديها اليوم فرصة حقيقية للمضي نحو الوحدة والاستقرار والازدهار والمصالحة واستعادة سيادتها بالكامل وفق تعبيرها.

وأثنت البعثة أيضا على جهود منتدى الحوار السياسي التي أدت إلى هذه اللحظة التاريخية في تاريخ ليبيا في إشارة إلى جلسة مجلس النواب، وجميع الأطراف التي دعمت هذه العملية بما في ذلك اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 وشيوخ وأعيان سرت.

من جهته أكد السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند أنه شاهد البث المباشر لجلسة مجلس النواب التاريخية في سرت مثل الكثير من الليبيين، وقال إن تشكيل حكومة وحدة مؤقتة سيمهد الطريق لانتخابات ديسمبر المقبل.

وهو أمر شاطره فيه السفير البريطاني لدى ليبيا نيكولاس هوبتن، الذي رحب بتصويت مجلس النواب بالموافقة على حكومة الوحدة الوطنية بـ132 صوتا، وقال إن ذلك يمهد الطريق للانتخابات الوطنية في ديسمبر 2021.

السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر اوفيتشا من جانبه، هنأ جميع الليبيين وقال إن التصويت كان تاريخيا ويعتبر برهانا على الوحدة الوطنية ووعدا للمستقبل، مضيفا أن الحكومة المؤقتة أمام فرصة كبيرة ومسؤولية أكبر.

سفير الاتحاد الأوروبي خوزيه سابادالن وتعليقا على جلسة سرت قال إن حكومة الوحدة الجديدة يمكن أن تعتمد على الدعم الكامل من المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوروبي، وأكد أن المصالحة وتحسين الخدمات الأساسية والتحضير للانتخابات ستكون من التحديات الرئيسية.