الكويت ترحب بمنح الثقة للحكومة وتصفها بالتاريخية

الكويت ترحب بمنح الثقة للحكومة وتصفها بالتاريخية

رحبت الكويت بمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة ووصفت الخطوة بالإنجاز التاريخي.

وقالت خارجية الكويت في بيان لها إنها تأمل السداد والتوفيق لسلطة الجديدة في أداء مهامهم في كل ما من شأنه تحقيق آمال وتطلعات الشعب الليبي.

وأشاد البيان بدور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا وأعضاء بعثة الأمم المتحدة، ومساهماتهم “المقدرة بهذا الإنجاز”.

وقالت الكويت إنها مستمرة في دعم هذه الجهود لإتمام خارطة الطريق التي حددتها الأمم المتحدة بما يحفظ لليبيا أمنها وسيادتها واستقرارها.

وتوالت الترحيبات المحلية والدولية بمنح الثقة لحكومة الدبيبة وعلى رأسهم المجلس الرئاسي والبعثة الأممية وأمريكا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي عامة إلى جانب تركيا وقطر ومصر والكويت وجامعة الدول العربية.

ومنح مجلس النواب الأربعاء الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة بأغلبية 132 نائبا من أصل 135 حاضروا الجلسة.

وأكد رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة في ظل المناسبة أنه سيلتزم بالاستحقاق الانتخابي في موعده نهاية العام الجاري، وسيعمل على دعم المجلس الرئاسي والمفوضية العليا للانتخابات لإنجاز الانتخابات في 24 ديسمبر.

وجاء في كلمة للدبيبة بعد منح الثقة لحكومته المكونة من أكثر من 30 حقيبة وزارية، أنه لا مكان لمركزية الدولة ولا يمكن للحرب أن تتكرر، مشيرا إلى أنه سيحرص على خدمة المواطنين في كامل ليبيا.