أبو الغيط يبحث مع كوبيش دفع مسار التسوية في ليبيا للوصول إلى حل سياسي متكامل

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الاثنين، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيش، آخر التطورات على الساحة الليبية، وسبل دفع مسار التسوية للوصول إلى حل سياسي متكامل للوضع في البلاد.

وقالت الجامعة العربية إن أبو الغيط أكد خلال المباحثات مع كوبش، التزام الجامعة الكامل بمرافقة الأشقاء الليبيين في كل جهد يرمي إلى التوصل إل تسوية متكاملة للأزمة الليبية، ومساندتها للجهود المبذولة لاستكمال استحقاقات المرحلة التمهيدية، وتنفيذ بقية الخطوات المنصوص عليها في خارطة الطريق التي اعتمدها ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وتابع أبو الغيط بأن كافة الجهود لا يمكن أن تتكلل بالنجاح ما لم تكن هناك بيئة أمنية مواتية وحاضنة لها، وهو الأمر الذي يستوجب الشروع في تنفيذ مجمل ترتيبات اتفاق وقف إطلاق النار على الأرض، وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة، ومعالجة التهديد الذي تمثله الميليشيات والجماعات المسلحة على عملية الانتقال التي تمر بها الدولة الليبية.

وأوضحت الجامعة أن أبو الغيط جدد للمبعوث الأممي دعمه للدور الذي يقوم به، وحرصه على تعظيم العمل المشترك والتكاملي بين الجامعة والأمم المتحدة في سبيل دفع جهود التسوية على مساراتها السياسية والأمنية والاقتصادية.

ومن جانبه أكد كوبيش التزامه بتوثيق التعاون القائم بين الجامعة العربية والأمم المتحدة، في سياق الالتزام الأصيل للمنظمتين بالحفاظ على سيادة ووحدة أراضي الدولة الليبية، ودعم كل ما يمكنها من استعادة أمنها واستقرارها وينهي حالة الانقسام بين أبنائها بعيدا عن كافة أشكال التدخلات العسكرية الأجنبية في البلاد، على حد قوله.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة