منحة فرنسية بـ285 ألف يورو لدعم الخط الساخن في ليبيا 1417

منحة فرنسية بـ285 ألف يورو لدعم الخط الساخن في ليبيا 1417

قدمت فرنسا منحة مالية بقيمة 285 ألف يورو إلى صندوق الأمم المتحدة للسكان من أجل استمرار وتوسيع خدمة الخط الساخن الخاص بتقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي والاستشارات القانونية في ليبيا.

وأكد صندوق الأمم المتحدة للسكان في ليبيا أن خدمة الخط الساخن “1417” الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الاجتماعية أثبت فعّاليّة في تقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي والاستشارات القانونية حول الانتهاكات والمشاكل الأسرية خُصوصاً للفئات المستضعفة والناجيات من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.

وقالت السفيرة الفرنسية في ليبيا “بياتريس دوهيلين” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إن بلادها تجدد مساهمتها في الحد من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمؤسسات الليبية والعاملين الصحيين والمجتمع المدني، من خلال توسيع خدمات الخط الساخن المجانية على الصعيد الوطني.

وأضافت “بياتريس دوهيلين” أن فرنسا وشريكها صندوق الأمم المتحدة للسكان يسعيان إلى تحسين جودة خدمات العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وإمكانية وصول الناجيات إليها بغض النظر عن وضعهن وجنسياتهن، وزيادة الوعي بالعنف ضد المرأة، الذي لا يزال يؤثر على جميع دول العالم وفق تعبيرها.

من جهته أكد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في ليبيا “أسر طوسون” أنه تم تقديم خدمات الخط الساخن في عام 2020 لأكثر من 4090 مكالمة تتعلق بالدعم النفسي والاجتماعي والاستشارات القانونية حول قضايا العنف النفسية والأسرية، وقال إن جميع الأفراد المحتاجين تمت إحالتهم لتلقي المزيد من الخدمات المتخصصة في مراكز الإحالة.