"لحسم استحقاق الدستور".. رئيس هيئته يخاطب رئيس "النواب"

“لحسم استحقاق الدستور”.. رئيس هيئته يخاطب رئيس “النواب”

طلب رئيس هيئة صياغة مشروع الدستور الجيلاني ارحومة من “رئيس مجلس النواب” البت في الاستحقاق الدستوري.

ودعا الجيلاني في مخاطبة إلى رئيس النواب إلى اتخاذ مايلزم بشأن الاستحقاق في جلسة المجلس المرتقبة خلال الفترة القادمة استكمالا لآخر مراحل العملية الدستورية.

وأوضح رئيس هيئة الدستوري في مخاطبته أن الإجراء المذكور تمهيد للبدء في الإجراءات التنفيذية لعملية الاستفتاء وتمكينا للشعب الليبي من قول كلمته الفصل بشأن مشروع الدستور المنجز من الهيئة بـ29 يوليو 2017.

وأشارت المخاطبة إلى مخرجات اللجنة الدستورية بالغردقة في مصر المعتمدة في 19 يناير و12 فبراير التي خلصت إلى الاتفاق على إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور واتخاذ قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات بعد إجازته من الشعب عبر استفتاء عام.

وأعلنت في 28 فبراير اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 استعدادها لتأمين جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، مؤكدة أن مكان انعقاد الجلسة بمدينة سرت جاهز وآمن طيلة فترة انعقاد الجلسة من بدايتها إلى نهايتها.

وفي السادس والعشرين دعا رئيس نواب طبرق عقيلة صالح الأعضاء للانعقاد لمناقشة منح الثقة للحكومة يوم الاثنين 8 مارس في سرت مشترطا في نص الدعوة تأكيد لجنة ( 5+5 ) تأمين الجلسة، “وإن تعذر ذلك يكون مكان انعقاد الجلسة المقر المؤقت لمجلس النواب في مدينة طبرق في ذات الزمان المحدد”.