المريمي: عدد النواب الذين وصلوا سرت بلغ أكثر من 80 نائبا

المريمي: عدد النواب الذين وصلوا سرت بلغ أكثر من 80 نائبا

أفاد المستشار الإعلامي لعقيلة صالح فتحي المريمي، بأن أكثر من 80 نائبا وصلوا سرت حتى الآن، في انتظار وصول عدد آخر في رحلة جوية من طرابلس وآخرين في الطريق عبر البر، على حد قوله.

وقال المريمي في تصريح للأحرار، إن هناك نقاشا حول العدد الكبير للوزارات في الحكومة المقترحة، وإن الآراء منقسمة حول من يريدها مصغرة ومن يريدها موسعة.

وأوضح المريمي أن تشكيلة الوزارة بلغت 35 حقيبة بينها 27 وزارة، إضافة إلى منصب وزير الدفاع الشاغر، وأن مبرر رئيس الحكومة لهذا العدد الكبير هو محاولة إرضاء الجميع وأن تكون حكومة وحدة وطنية شاملة لكل المكونات.

وأشار المستشار السياسي لعقيلة صالح إلى أنه من المحتمل أن يطلب النواب من أعضاء الحكومة تعهدا بأن تكون الحكومة جاهزة للانتخابات في 24 ديسمبر المقبل، إضافة إلى مقترحات أخرى يمكن طرحها ومناقشتها تحت قبة البرلمان، بحسب قوله.

من جهة أخرى قال المريمي، إن هناك من يريد تضمين خارطة الطريق المنصوص عليها في مخرجات تونس بالإعلان الدستوري، معتبرا ذلك أمرا عاديا ومن حق النواب مناقشتها وهذا لا يشكل عائقا أمام منح الثقة لحكومة الدبيبة لاسيما أن تلك الخارطة بصدد التطبيق، وفق تعبيره.

وأضاف المريمي أن النواب سيناقشون شكل كل وزارة وحجمها، إضافة إلى استعراض السير الذاتية للوزراء ومؤهلاتهم وكل ما يمكن تقديمه من مقترحات، مؤكدا أن الجلسة قد تمتد إلى 3 أيام لاستكمال الحوار.