اكتشاف جثة بمقبرة جديدة بقصر بن غشير

اكتشاف جثة بمقبرة جديدة بقصر بن غشير

أفاد مدير مكتب الإعلام بهيئة البحث عن المفقودين عبد العزيز الجعفري لليبيا الأحرار بالعثور على جثة مواطن واستخراجها من موقع جديد جنوب طرابلس.

وأعلنت الهيئة العامة للبحث عن المفقودين الأحد في حسابها الرسمي، اكتشاف مقبرة جماعية جددة في منطقة الكازيرما بقصر بن غشير، ولفتت لاحقا إلى نتشال الجثة المشار إليها وأن العمل جار في المكان.

وسبق في الثاني من مارس أن رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف عن المفقودين كمال السيوي، بأن عدد الجثث المستخرجة من ترهونة بلغ 139 جثة وإن فرق البحث مستمرة في عملها.

وأوضح السيوي في مؤتمر صحفي أن الهيئة حاليا تعمل بشكل مكثف على ملف مفقودي مدينة ترهونة وأن المبلغ عنهم وصل عددهم إلى 350 مفقودا حتى الآن مسجلين بإدرة قيد الأهالي وأن العينات المرجعية من أسر المفقودين وصلت إلى 1003 عينة.

وإجمالا، أفاد رئيس الهيئة أن المفقودين المسجلين بمنظومتهم وصل إلى 3560 مفقودا استخرجوا من عدة مدن ليبية وأن عدد عينات أهاليهم التي جرى تسجيلها يفوق 14 ألف عينة.

وتعد هذه أول جثة وأول مقبرة جماعية يعثر عليها في منطقة قصربن غشير التي ظلت زمن العدوان رازحة رفقة مناطق أخرى تحت القصف والاشتباكات كما عانت من آثار الألغام بعد انتهاء الحرب وسقط ضحيتها طفل ورجل في يوليو الماضي.