مجموعة العمل الاقتصادية تعبر عن انشغالها بالعديد من الأزمات الخدمية بليبيا

أعرب الرؤساء المشاركون بمجموعة العمل الاقتصادية المنبثقة عن مجموعة المتابعة الدولية المعنية بليبيا، عن قلقهم بشأن الوضع في قطاع الكهرباء في ليبيا.

وقال أعضاء المجموعة، الاتحاد الأوروبي ومصر والولايات المتحدة الأميركية إضافة إلى جانب بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا، بحسب بيان للبعثة على موقعها الرسمي الخميس، إن وضع الكهرباء يمكن أن يتدهور بدءاً من أوائل الصيف المقبل، إذا لم يتم الإسراع في تخصيص التمويل اللازم لإجراء إصلاحات عاجلة.

ونوّه الرؤساء المشاركون بمجموعة العمل الاقتصادية، إلى أن هناك العديد من المجالات الأخرى التي يعد تخصيص التمويل اللازم لها أمراً ملحاً، بما في ذلك التصدي لجائحة كورونا ودفع مرتبات موظفي القطاع العام، والتمويل اللازم لاستمرار عمل المؤسسة الوطنية للنفط.

وأكدت مجموعة العمل الاقتصادية، أن الوضع الحالي يستدعي المسؤولية القيادية من جميع الأطراف لضمان أن تكون احتياجات الشعب الليبي في صلب النقاش السياسي، مناشدة جميع صانعي القرار الليبيين التعاون معاً بحسن نية، لضمان اتخاذ قرارات الإنفاق اللازمة بشكل عاجل وفعال في هذه اللحظة الحرجة، بحسب بيان البعثة.

وأضاف الرؤساء المشاركون بمجموعة العمل الاقتصادية، أنه من الأهمية بمكان أن يلتئم مجلس النواب في 8 مارس الجاري للنظر في منح الثقة للحكومة التي اقترحها رئيس الوزراء المنتخب عبد الحميد الدبيبة، وذلك لمعالجة العديد من القضايا الملحة التي تواجه البلاد.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة