حكومة الوحدة الوطنية تستبدل شعارها

حكومة الوحدة الوطنية تستبدل شعارها

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، سحب الشعار الذي فاز بالترتيب الأول لتشابه مع شعار آخر إحلال المركز الثاني مكانه.

وأوضح المكتب الإعلامي أن شعار حكومة الوحدة الوطنية يتضمن شكلا هندسيا يعتمد على الزخارف الإسلامية ليعبر عن هوية الدولة مع وضع الهلال والنجمة في المنتصف.

كما قال المكتب إن الشعار به رموز أخرى تعبر عن الاختلاف في الرأي واتفاق الليبيين، ونقاط توافق عددها سبعة عشر ترمز إلى أهداف الثورة السامية.

No photo description available.
الشرح التفصيلي لشعار حكومة الوحدة الوطنية الجديد

وأرجع المكتب الإعلامي، التغيير إلى تحقق لجنة التحكيم في الملاحظات المتداولة من المتابعين التي بينت وجود تشابه يتعارض مع أحد الشروط المعلنة سابقا، مضيفا أن التصميم الجديد يعود للمصمم “عدلي العكاري”.

هذا، ودعا رئيس نواب طبرق عقيلة صالح الأعضاء للانعقاد لمناقشة منح الثقة للحكومة يوم الاثنين 8 مارس في سرت مشترطا تأكيد لجنة ( 5+5 ) تأمين الجلسة، “وإن تعذر ذلك يكون مكان انعقاد الجلسة المقر المؤقت لمجلس النواب في مدينة طبرق في ذات الزمان المحدد”.

وأعلن الدبيبة خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس تسليم مقترح معايير ومنهجية اختيار هيكلية حكومة الوحدة الوطنية إلى هيئة رئاسة مجلس النواب رفقة مخرجات ملتقى الحوار وبرنامج الحكومة، أوضح أن ذلك جاء احتراما للمدة الزمنية الممنوحة لهم في خارطة الطريق، على حد قوله.