عقيلة صالح يدعو النواب لجلسة منح الثقة بطبرق في حال تعذرت الجلسة في سرت

عقيلة صالح يدعو النواب لجلسة منح الثقة بطبرق في حال تعذرت الجلسة في سرت

دعا رئيس نواب طبرق عقيلة صالح الأعضاء للانعقاد لمناقشة منح الثقة للحكومة يوم الاثنين 8 مارس في سرت.

واشترط عقيلة في نص الدعوة تأكيد لجنة ( 5+5 ) تأمين الجلسة، “وإن تعذر ذلك يكون مكان انعقاد الجلسة المقر المؤقت لمجلس النواب في مدينة طبرق في ذات الزمان المحدد”.

عقيلة صالح يدعو النواب لجلسة منح الثقة بطبرق في حال تعذرت الجلسة في سرت

وطالب رئيس نواب طبرق لجنة (5+5) بالرد بشكل رسمي على مجلس النواب بوقت كاف قبل الموعد المحدد لانعقاد الجلسة.

وصرح في وقت سابق الجمعة عقيلة من المغرب بأنه ينتظر انعقاد جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية في مقر البرلمان بطبرق إن تعذر عقدها بسرت، وفق قوله.

وأضاف عقيلة في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المغربي ناطر بوريطة، أن الأمم المتحدة قد حددت آلية أخرى لمنح الثقة في حال فشل النواب في ذلك وأن مجلس النواب قادر على أن يقرر بكل حرية منح الثقة للحكومة وأنه يفضل أن تكون حكومة تكنوقراط مصغرة.

واستدرك أن المرحلة هي تسوية خلافات وتفرض ضرورة مشاركة الجميع، طالبا من رئيس الحكومة الجديدة عبد الحميد الدبيبة مراعاة الكفاءة ومشاركة الجميع.

وأعلن الدبيبة خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس تسليم مقترح معايير ومنهجية اختيار هيكلية حكومة الوحدة الوطنية إلى هيئة رئاسة مجلس النواب رفقة مخرجات ملتقى الحوار وبرنامج الحكومة، أوضح أن ذلك جاء احتراما للمدة الزمنية الممنوحة لهم في خارطة الطريق، على حد قوله.

وأكد رئيس الوحدة الوطنية أن الكفاءة هي معياره الأساسي لإعداد مقترح الحكومة، مع مراعاة التوزيع العادل بين المناطق فيما يتعلق بالمناصب السيادية ومبدأ التشاور، مؤكدا أن السلام سيكون شعارهم والمشاركة أسلوبهم، وازدهار المواطن وتحسين جودة الخدمات هدفهم وتحقيق التداول السلمي على السلطة من خلال دستور وانتخابات وجهتهم.