المقدمي: انطلاق التسجيل بمنظومة اللقاح الأسبوع المقبل ووصوله الأسبوع الذي يليه

المقدمي: انطلاق التسجيل بمنظومة اللقاح الأسبوع المقبل ووصوله الأسبوع الذي يليه

أعلن عضو اللجنة العلمية الاستشارية لمواجهة جائحة كورونا علي المقدمي، شروعهم بداية من الأسبوع المقبل في استقبال أسماء الراغبين في الحصول على اللقاح الخاص بفايروس كورونا، متوقعا وصول اللقاح بعد أسبوع من بدء التسجيل في المنظومة.

وأكد المقدمي للأحرار، أن قدرتهم على مواجهة السلالة الجديدة من فايروس كورونا، تتوقف على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية في البيت والعمل والمدرسة والشارع من خلال مديري المؤسسات التعليمية، على حد قوله.

وعبر المقدمي عن تخوفهم من أن تترك الكوادر الطبية العاملة في مراكز العزل التي تعمل بوتيرة بطيئة، عملها بسبب عدم حصولها على مستحقاتها.

وأفاد المقدمي بأن المجلس الرئاسي خصص مبلغا ماليا لا بأس به للجنة لتسيير أمورها، بينها مكافأة الأطباء وفرق الرصد والتقصي والعزل وكل العاملين في هذا المجال.

وأوضح المقدمي أن المشغلات المتوفرة لديهم حاليا تكفي احتياجاتهم، وأنهم سيعملون في الفترة القادمة على توريد كميات كافية وتوزيعها على المرافق الصحية وفق آلية منظمة .

وأكد عضو اللجنة العلمية الاستشارية لمواجهة جائحة كورونا، أنهم سيقومون بمتابعة دقيقة للمراكز وكيفية صرف ما تحصلت عليه من مشغلات، مشيرا إلى أن اتخاذ قرار بالإغلاق الكلي متوقع ولكنه مرتبط بالحركة المجتمعية للمواطنين، بحسب قوله.