محكمة حفتر
محكمة حفتر

محكمة فرجينيا تهدد محامي حفتر بعواقب وخيمة

هددت محكمة فرجينيا بأمريكا محامي حفتر بعواقب وخيمة في حالة عدم الاستجابة لقراراتها أو المماطلة في التعامل معها مستقبلا بعد موافقتها على إلغاء حكم غيابي (أي يوافق مضمون دعوى المدعين) ضد موكلهم.

وأوضح رئيس التحالف الليبي الأمريكي عماد الدين المنتصر أن فريق دفاع خليفة حفتر الجديد تقدم بالتماس لرفع الحكم الغيابي ضد موكلهم الذي نتج عن عدم تواصل الدفاع مع المحكمة بالخصوص.

ووعد محامو الدفاع المحكمة بالاستجابة لكل طلباتها وامتثاله لكل قراراتها ومواعيدها وعدم المماطلة أو التأخير في الرد علىها وأنه سيتعامل مع القضية بكل مهنية في كل مراحلها في حالة قبول المحكمة بإلغاء الحكم الغيابي واستمرار المحاكمة، وفق المنتصر.

وحكمت المحكمة (فعلا) حضوريا بإلغاء الحكم الغيابي ضد حفتر وحذرت محاميه من مغبة أي تأخير وأنه عليه أن يتواصل مع خليفة حفتر ويعلمه بهذا التحذير.

ونبهت المحكمة محامي الدفاع أن ينسق مع خليفة حفتر ليضمن تواصل سريع واستجابة وقتية لأي مطالب للمحكمة، وفق المنتصر.

واعتمدت المحكمة في قراراها على ما هو متعارف عليه بأن “العدالة لا تستسيغ الأحكام الغيابية” وترى أفضلية منح الأطراف فرصة ثانية للتعامل مع القضية والدفاع عن أنفسهم خاصة أنه لن تكون هناك أضرار قانونية تنال من المدعي، وفق رئيس التحالف.

ونقل المنتصر تأكيد المحكمة كذلك أنها لن تنظر بعين الرضى لأي محاولة من دفاع حفتر بالتشكيك في صحة الإخطار وأنها تعتبر خليفة حفتر قد بلغ بالقضية بشكل قانوني مقبول.