بركان الغضب: رصدنا تحركات لأرتال عسكرية باتجاه سرت

أفاد المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، بأنهم رصدوا تحركا مساء الثلاثاء لعدد من الشاحنات تحمل حفارات وتتجه إلى منطقة الثلاثين غرب مدينة سرت، إضافة إلى تحركات لرتلين من مرتزقة الفاغنر.

وأوضح المركز في منشور على صفحة عملية بركان الغضب بفسبوك، أن الرتل الأول رصد في الطريق من البريقةإلى سرت وهو مكون من 8 سيارات مسلحة و 4 سيارات نقل محملة بالذخائر وغرفة عمليات متحركة للتحكم بالطيران المسير، وأما الرتل الثاني فهو لمرتزقة الفاغنر في طريق الخروج من اجدابيا باتجاه الغرب و مكون من 3 حافلات معتمة الزجاج وسيارتي نقل محملتين بالذخائر وثلاث سيارات مسلحة لحماية الرتل.

وأكد المركز الإعلامي أن مرتزقة فاغنر يستمرون في أعمال يُعتقد أنها لمد أنبوب داخل الخندق لنقل النفط من الجنوب إلى الشمال ومنها لشحنه بحراً، وهو ما تؤكده تصريحات سابقة صدرت في يونيو الماضي عن وزير الداخلية فتحي باشاغا اعتبر فيها سيطرة مرتزقة فاغنر على حقل الشرارة برفقة مجموعة من الجنجويد السودانية سابقة خطيرة لسيطرة مرتزقة أجانب على النفط الليبي والتحكم في ثروات البلاد.

وقال المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، إن هذه التحركات تعد تهديدا خطيرا للأمن القومي الليبي ونيلا من مصالح كافة الشركات الأمريكية والأوروبية العاملة بالقطاع، التي ستكون رهينة لتغول روسي غير مسبوق، بحسب بيان المركز.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة