محكمة شمال طرابلس تقضي بصحة انتخابات بلدية طرابلس

محكمة شمال طرابلس تقضي بصحة انتخابات بلدية طرابلس

قال رئيس اللجنة المركزية للانتخابات سالم بن تاهية، إن محكمة شمال طرابلس قضت بصحة انتخابات بلدية طرابلس المركز وإلغاء الحكم المستأنف القاضي ببطلانها.

وأضاف بن تاهية في تصريح لليبيا للأحرار، أن المحكمة اعتمدت نتائج اللجنة والقائمة الفائزة هي قائمة التصحيح و أنه فور وصول نص الحكم سيجري إصدر النتائج.

هذا، وقد قضت محكمة شمال طرابلس في وقت سابق بإلغاء نتائج انتخابات بلديَّة طرابلس المركز بعد الطعون المقدمة ضدها التي تضمنت تجاوزات وخروقات سجلت في مراكز الانتخابات يوم الاقتراع.

وبهذا الصدد، صرح حينها الناطق باسم اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية باسم المودي، لليبيا الأحرار، بـ11 فبراير، بأن حكم المحكمة الجزئية بطرابلس بشأن انتخابات بلدي طرابلس المركز غير نهائي، وأنهم في انتظار وصول القرار كي يطعن فيه عند المحكمة الابتدائية التي ستفصل في القرار.

وأضاف المودي أنه سبق أن حدثت أحكام مشابهة في عدد من البلديات ثم جرى رفضها من المحكمة الابتدائية، وفق تعبيره.

وأعلنت في السابع من فبراير اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية النتائج المبدئية لانتخاب المجلس البلدي فوز قائمة التصحيح بأكثر من 1500 صوت.

وذكرت اللجنة أن نسبة المقترعين بلغت نحو 20 بالمئة، فيما فاز المرشح محمد الضبع عن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، والمرشحة سارة النعمي عن فئة المرأة.