شركة الكهرباء: سرقة الأسلاك تهدد بانهيار شبكة التوزيع

الشركة العامة للكهرباء
الشركة العامة للكهرباء

أكدت الشركة العامة للكهرباء سرقة أسلاك ضغط عال تقدر بـ 1500 متر على خط الجمرك طريق وادي الربيع، وسرقة أسلاك كهربائية ضغط عال تقدر بـ 1300 متر دائرة توزيع السائح بترهونة.

وناشدت الشركة العامة للكهرباء الجمعة كافة الجهات الاعتبارية ضرورة وضع حد لأعمال سرقة الأسلاك الكهربائية لأنها تهدد شبكة التوزيع بالانهيار معتبرة أنها أعمال إجرامية خطيرة.

وقالت دائرة الإعلام بالشركة الجمعة إن سرقة 150 مترا من أسلاك خط الحويجات من ثلاثين العلوص تسبب في فقد التغذية عن نحو أربعة محولات بدائرة توزيع قصر الأخيار بإدارة توزيع المرقب.

وأكدت الشركة العامة للكهرباء أن سرقة خط بن يوسف من ثلاثين المسيرة خلال الأيام الماضية تسبب في فقد التغذية عن نحو سبعة محولات هوائية وثلاث محطات جاهزة ومحطة أرضية بدائرة توزيع الكريمية؛ كما تسببت سرقة ستمائة متر من خط بوغريب من فرعية التجفيف في فصل الخط بالكامل بدائرة توزيع الحي الصناعي وانقطاع التيار الكهربائي على أجزاء واسعة من المناطق المذكورة خلال الأيام الماضية.

واستعدادا للذروة الصيفية القادمة، أوضحت الشركة العامة للكهرباء أن الفنيين والمهندسين وبالتعاون مع أخصائيين من شركة سيمنس الألمانية بدأوا في إجراء أعمال العمرة الجسيمة للوحدة الغازية الأولى بمحطة الرويس بالجبل الغربي بقدرة إنتاجية 140 ميجاوات.