كوبيش يلتقي أعضاء المجلس الرئاسي المنتخب ومسؤولين ليبيين آخرين

كوبيش يلتقي أعضاء المجلس الرئاسي المنتخب ومسؤولين ليبيين آخرين

ناقش المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش، سبل الدعم الذي يمكن للأمم المتحدة أن تقدمه للإسراع بتنفيذ خارطة الطريق التي وضعها ملتقى الحوار السياسي الليبي، بما في ذلك عقد جلسة رسمية لمجلس النواب لمنح الثقة للحكومة.

وشدد كوبيش خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائبه عبد الله اللافي الخميس بط ابلس، على التزام رئيس المجلس بخارطة الطريق وانتخابات ديسمبر المقبل، معربا عن استعداد الأمم المتحدة لتقديم كل الدعم الفني المطلوب للمجلس الرئاسي المكلف في المرحلة القادمة، وخاصة في دعم جهود المصالحة والعدالة الانتقالية وتوحيد مؤسسات الدولة، على حد قوله.

وناقش كوبيش خلال لقائه أيضا وزير الدفاع في حكومة الوفاق، صلاح الدين النمروش، الوضع الأمني في البلاد وسبل تسريع تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار ودعم الجهود المستمرة للجنة العسكرية المشتركة (5+5)، إضافة إلى سبل التعاون نحو توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية، ودعم الأمم المتحدة لجهود إصلاح قطاع الأمن ونزع السلاح والتسريح واعادة الإدماج.

وأشار الموقع الرسمي للبعثة الأممية في ليبيا، إلى أن كوبيش كان قد التقى الأربعاء بمدينة القبة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ومجموعة من أعضاء المجلس، منوها إلى رئيس البعثة الأممية سيواصل الجمعة لقاءاته مع الجهات الليبية الفاعلة.