الدبيبة يتواصل مع النواب ترتيبا للحكومة الجديدة

الدبيبة يتواصل مع النواب ترتيبا للحكومة الجديدة

باشر رئيس الحكومة عبد الحميد دبيبة في مداولات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية من خلال التواصل مع أعضاء مجلس النواب عبر دوائره الـ13.

وأفاد محمد حمودة ناطق الدبيبة في تصريحات أدلى بها لليبيا الأحرار، أنه يعمل على تجهيزها وفق المدد المحددة في خارطة الطريق، وأن الاختيار جرى من الأسماء المرشحة استنادا على معايير الكفاءة والتنوع الجغرافي والمشاركة الواسعة.

وأكد حمودة أن الدبيبة يتوقع من أعضاء مجلس النواب ورئاسته تغليب المصلحة الوطنية وإنجاز المهام المنوطة بهم في المدد الزمنية المحددة والمتفق عليها في خارطة الطريق.

وأعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية في 13 فبراير بدءه فعليا في عملية تقييم كل الترشيحات والسير الذاتية التي استلمها لتشكيل الحكومة.

وورد يومئذ في تغريدة للدبيبة بحسابه الرسمي أن اختيارات التشكيلة الوزارية ستكون وفق معايير الكفاءة مع مراعاة التنوع والمشاركة الواسعة.

وأفاد الجمعة المكتب الإعلامي للدبيبة ببدء مشاورات تشكيل الحكومة في الوقت المحدد لها من أجل المصادقة عليها ومنحها الثقة بناء على المهلة المحددة لها حسب ملتقى الحوار السياسي.

وتقضي خارطة الطريق المقررة في تونس عن منتدى الحوار بأن أمام الدبيبة 21 يوما منذ الخامس من فبراير لتقديم تشكيلة حكومته إلى مجلس النواب من أجل منحها الثقة، وفي حال تعذر ذلك يتم تقديمها لملتقى الحوار السياسي.