ألمانيا تؤكد دعمها للمبعوث الأممي لدى ليبيا

ألمانيا تؤكد دعمها للمبعوث الأممي لدى ليبيا

ناقش السفير الألماني في ليبيا أوليفر أوفتشا الأحد مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيش، آلية دعم الشركاء الدوليين لليبيا في تنميتها السياسية والاقتصادية.

وأكد أوفتشا في تغريدة له عبر تويتر، دعم ألمانيا الكامل للمبعوث الأممي الجديد في ليبيا؛ مهنئنا كوبيش بتكليفه بمهمة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا.

وكان وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، قد أجرى أيضاً مباحثات ثنائية عبر الهاتف الأحد مع المبعوث الخاص الجديد للأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيش.

وتأتي هذه الاتصالات في سياق سلسلة أجراها كوبيش مع عدد من المسؤولين الدوليين، على غرار وزراء خارجية المغرب وألمانيا ومصر وتركيا وروسيا وفرنسا وتونس واليابان، إضافةً إلى وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المملكة المتحدة والأمين العام لجامعة الدول العربية ومفوض الاتحاد الإفريقي لشؤون السلم ونائبة الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ومدير مكتب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

كما أجرى المبعوث الخاص مشاورات مع المبعوثين والممثلين السياسيين لفرنسا وإيطاليا والممثلين الدائمين لدى الأمم المتحدة في نيويورك لليبيا والجزائر وقطر وروسيا ومصر وتونس وتركيا وفرنسا والمملكة المتحدة والممثلين الدائمين لدى الأمم المتحدة في جنيف لليبيا وسويسرا فضلاً عن سفير ليبيا لدى سويسرا.