أعلام تونس وليبيا
أعلام تونس وليبيا

تونس تجدد استعدادها للتحرك الثنائي مع ليبيا داخل المنظمات الإقليمية والدولية

جددت تونس استعدادها للمساندة المطلقة لليبيا، واستعدادها التام للتحرك بشكل ثنائي مع ليبيا داخل المنظمات الإقليمية والدولية لدعم المسار السياسي حتى يبلغ منتهاه، مؤكدة أن من شأن ذلك أن يعيد الاستقرار والرفاه للشعب الليبي وللمنطقة بأسرها.

جاء ذلك في محادثات هاتفية أجراها وزير الخارجية التونسي، عثمان الجرندي، مع نظيره الليبي محمد الطاهر سيالة، استعرضت تعزيز التشاور بين البلدين حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الثنائي وعلى الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت وزارة الخارجية التونسية التي أوردت الخبر، إن المحادثات الهاتفية تناولت أيضا، إحكام التنسيق بين البلدين في مجلس الأمن الدولي، فيما يتعلق بالملف الليبي والقضايا الإقليمية والدولية، في إطار عضوية تونس بالمجلس.

وأشارت الوزارة إلى أن وزير الخارجية محمد سيالة، عبرعن ارتياح الليبيين لمخرجات المفاوضات الأخيرة بجنيف، منوها إلى أهمية الحوار الليبي الليبي الذي انتظم بتونس والذي شكل محطة محورية لبداية الانفراج السياسي، على حد قوله.

وبحسب الوزارة فإن سيالة، أكد عزم الليبيين على إنجاح مخرجات الحوار، معربا عن حرصه على التواصل والتنسيق المستمر مع تونس للحفاظ على مصالح ليبيا داخل المحافل الإقليمية والدولية.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد أعرب في وقت سابق عن عميق ارتياحه لنجاح انتخابات السلطة التنفيذية الجديدة التي قال إنها تعد حدثا تاريخيا، مؤكدا أن الحل الدائم للأزمة في ليبيا لا يمكن أن يكون إلا ليبيا ليبيا.