كورونا.. تسجيل467 إصابة جديدة و7 حالات وفاة وشفاء 1009

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض؛ تسجيل 467 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7حالات وفاة، بالإضافة إلى 1009 حالات شفاء ليوم أمس الثلاثاء.

وأكد المركز في بيانه اليومي تجاوز عدد المصابين في البلاد 126 ألفا منذ بدء الجائحة في مارس من العام الماضي، وتجاوز عدد المتعافين 107 آلاف، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 1989حالة.

عضو اللجنة العلمية الاستشارية لمواجهة جائحة كورونا علي المقدمي قال إن الوضع الوبائي في المرحلة الرابعة مستقر رغم تسجيل تزايد في الوفيات بالمنطقة الغربية.

وأضاف المقدمي في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أن الوضع الوبائي في ليبيا لا يختلف عن بلدان الجوار نسبيا، وأنه مازال مخيفا، ما لم يلتزم المواطنون باتباع التوصيات الاحترازية التي من بينها التباعد الجسدي وارتداء الكمامة وغسل اليدين.

وبخصوص اللقاح المتعاقد على توريده، أشار المقدمي إلى أنه سيصل نهاية الشهر المقبل، مبينا أن منظومة تسجيل المستهدفين بالتطعيم مازالت غير جاهزة ويتوقع بدء العمل بها نهاية الأسبوع.

وتابع المقدمي “التسجيل بمنظومة الراغبين في الحصول على اللقاح سيكون متاحا أمام كل الليبيين، إلا أن الأولوية ستكون للأطقم الطبية والتمريض والفنيين العاملين في الخط الأول لمواجهة الفايروس”.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة