رئيس مجلس الأعمال التركي ـ الليبي: نعمل على إنشاء مركز لوجستي في ليبيا يكون معبرا لإفريقيا

رئيس مجلس الأعمال التركي ـ الليبي: نعمل على إنشاء مركز لوجستي في ليبيا يكون معبرا لإفريقيا

أعلن رئيس مجلس الأعمال التركي ـ الليبي، التابع للجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية مرتضى قرنفيل، العمل على إنشاء مركز لوجستي في ليبيا سيشكل معبرا لصادرات تركيا إلى إفريقيا.

وقال قرنفيل لوكالة الأناضول، إن اللجنة التي يرأسها، بدأت العمل على فتح أول هذه المراكز اللوجستية الدولية في ليبيا، التي ستتحول مع هذا المشروع إلى بوابة للصادرات التركية إلى القارة الإفريقية، متوقعا أن تساهم هذه القاعدة اللوجستية، في رفع قيمة الصادرات التركية إلى إفريقيا بمقدار 10 مليارات دولار.

وأفاد قرنفيل، بأن الصادرات التركية إلى ليبيا بلغت ذروتها عام 2012، متجاوزة ملياري دولار، ثم انخفض الرقم في السنوات اللاحقة بسبب المشاكل الأمنية التي تشهدها البلاد، مؤكدا أن اعتماد حكومة الوفاق في ليبيا سعر صرف ثابتا للعملة الوطنية، سيزيد من إمكانيات الأعمال التجارية والاستثمارات في البلاد، وقدرتها على جذب المستثمرين.

وشدد رئيس مجلس الأعمال التركي ـ الليبي، على أن ليبيا تعتبر من المناطق ذات الأهمية الخاصة بالنسبة إلى تركيا على الصعيدين السياسي والاقتصادي، وأنها ستشهد تسارعا ملحوظا في جميع القطاعات بما في ذلك الاقتصادية، مع إعلان تشكيل حكومة انتقالية لإدارة البلاد حتى الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، على حد قوله.