السيسي: نعتزم التواصل مع الحكومة الجديدة في ليبيا خاصة بعد نيلها ثقة مجلس النواب

السيسي: نعتزم التواصل مع الحكومة الجديدة في ليبيا خاصة بعد نيلها ثقة مجلس النواب

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استعداد بلاده للتعاون مع الحكومة الجديدة في ليبيا بعد تشكيلها واعتمادها من برلمان طبرق الذي يترأسه عقيلة صالح.

واعتبر الرئيس السيسي في مداخلة تلفزيونية مساء السبت انتخاب ملتقى الحوار السياسي الليبي الجمعة، السلطة التنفيذية الموحدة الجديدة التي ستدير شؤون البلاد خلال المرحلة الانتقالية، اعتبره خطوة في الاتجاه السليم؛ وفق تعبيره.

وشدد السيسي على دعم مصر للسلطة التنفيذية الجديدة؛ مشيرا إلى أن الأمور تسير نحو التحسن في ليبيا، على حد قوله.

وأضاف السيسي أن بلاده عازمة على التواصل مع السلطة الجديدة في ليبيا خلال الفترة القادمة خاصة مع تشكيل الحكومة وحصولها على ثقة مجلس النواب.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ قد أعلن الجمعة ترحيب مصر بنتائج التصويت على اختيار السلطة التنفيذية من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي المنعقد في جنيف برعاية الأمم المتحدة، معربا عن تطلعه إلى العمل مع السلطة الليبية الجديدة خلال الفترة القادمة، وحتى تسليم السلطة إلى الحكومة المنتخبة بعد الانتخابات المقررة في 24 من ديسمبر 2021.

وتدعم مصر حفتر عسكريا وسياسا منذ الانقلاب الذي قام به عام 2014، والحروب التي قادها في ليبيا ابتداء من الشرق مرورا بالجنوب وانتهاء بالغرب، والتي انتهت بهزيمته وخروجه من المنطقة الغربية مطلع يونيو من العام الماضي.