محمد الرعيض
محمد الرعيض

الرعيض للأحرار: البعثة ستعلن عن أسماء المرشحين في أي وقت

أكد عضو مجلس النواب محمد الرعيض للأحرار أن البعثة الأممية تعمل الآن على مراجعة ملفات المرشحين للسلطة التنفيذية وستعلن أسماءهم في أي وقت.

وأضاف الرعيض أن أعضاء ملتقى الحوار سينطلقون الأحد القادم إلى جنيف في رحلات متفرقة من تونس وطرابلس وبنغازي، مشيرا إلى أن اجتماعات الملتقى المرتقب في جنيف من المقرر أن تبدأ الإثنين الموافق للأول من شهر فبراير القادم.

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قالت إن ملتقى الحوار السياسي الليبي في سويسرا سيبدأ أعماله اعتبارا من يوم الاثنين المقبل الموافق 1 فبراير وحتى الخامس من الشهر ذاته.

وأضافت البعثة أنه سيتم خلال الجلسات الاختيار بين المرشحين للمناصب الثلاثة في المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء وفقا لخارطة الطريق التي اعتمدها الملتقى في تونس منتصف شهر نوفمبر الماضي.

وبحسب البعثة الأممية فإن هذه السلطة التنفيذية الموحدة الجديدة مؤقتة وسيكون مناطا بها بشكل أساسي قيادة ليبيا حتى موعد إجراء الانتخابات الوطنية المقررة في 24 ديسمبر المقبل وإعادة توحيد مؤسسات الدولة.

وكان باب الترشح لمناصب السلطة التنفيذية الجديدة قد أغلق الخميس بعد الاتفاق على آلية الترشح لمناصب السلطة التنفيذية في 19 الشهر الجاري.