الأمم المتحدة تعلن جولة محادثات لملتقى الحوار في جنيف مطلع فبراير القادم

الأمم المتحدة تعلن جولة محادثات لملتقى الحوار في جنيف مطلع فبراير القادم

أعلنت الأمم المتحدة الجمعة عن جولة محادثات جديدة من ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف، خلال الفترة ما بين الأول وحتى الخامس من فبراير المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي في نيويورك، إن مبعوثة الأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز هي من ستدير جلسات الملتقى، حيث توقع أن يصوت الملتقى على المرشحين لعضوية المجلس الرئاسي، ورئيس الوزراء، وفقا لخارطة الطريق التي اعتمدها المنتدى في تونس منتصف نوفمبر الماضي.

وأضاف دوجاريك أن لجنة مكونة من ثلاثة من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي ستقوم بالتحقيق من أن الترشيحات مقدمة وفقا للشروط المعلن عنها، إلى جانب جمع القوائم النهائية لمرشحي المجلس الرئاسي عن كل إقليم والمرشحين إلى منصب رئيس الوزراء.

وأشار دوجاريك إلى أن السلطة التنفيذية الموحدة الجديدة ستكون مؤقتة، وسيناط بها قيادة ليبيا حتى موعد إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر من العام الحالي.

واختتمت الأمم المتحدة في 15 نوفمبر الماضي أعمال الملتقى السياسي الليبي، الذي انعقد في تونس برعاية أممية، حيث تم تحديد الـ24 من العام الجاري موعدا لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بالبلاد.