المركز الوطني: 10وفيات و871 إصابة جديد بكورونا

المركز الوطني: 10وفيات و871 إصابة جديد بكورونا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل ثمانمائة وإحدى وسبعين إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ وعشر حالات وفاة؛ ليرتفع إجمالي الوفيات إلى ألف وثمانمائة واثنتين وأربعين حالة منذ تفشي الوباء بالبلاد.

وأوضح المركز في إحصائيته اليومية أنه تسلم ثلاثة آلاف وستمائة وسبع عينات من مختلف مناطق البلاد، مشيرا إلى أنه تم تسجيل ألف وأربع وستين حالة تعاف من المرض ليرتفع عدد المتعافين إلى سبعة وتسعين ألفا وثلاثمائة وسبعة وخمسين شخصا.

وكانت اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة فيروس كورونا أوضحت أن الوضع الوبائي قد بلغ المستوى الرابع، مع توقعات بزيادة في معدلات الإصابة.

اللجنة العلمية خلال اجتماعها مع لجنة الوبائيات وتقديمها عرضا مرئيا لدراستها الأسبوعية، قالت إنها سجلت ارتفاعا طفيفا في الحالات الموجبة وفي عدد الوفيات خلال الأسبوع الماضي.

اللجنة قالت إن دراسة انتشار الوباء حسب المناطق أظهرت أن بعضها يشهد تصاعدا في الوضع الوبائي مثل جنوب طرابلس وقصر بن غشير والماية وسوق الخميس ولعزيزية والمعمورة وجنوب بلدية المرقب ومناطق الجبل.

اللجنة أكدت إيضا أن الوضع سيكون مقلقا ويحتاج إلى إجراءات صارمة ومتابعة من الجهات ذات الاختصاص، إذا لم تطبق الإجراءات الاحترازية الحالية.