معيتيق مجددا في روسيا .. وهذه المرة للتباحث مع وزير خارجتها

معيتيق مجددا في روسيا .. وهذه المرة للتباحث مع وزير خارجتها

أفادت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، سيعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس المجلس الرئاسي “أحمد معيتيق”.

ونقلت وكالة سبوتنيك، عن “زاخاروفا” خلال حديثها للصحفيين الخميس، أن لقاء “لافروف” و”معيتيق” سيعقد في موسكو غدا الجمعة، لبحث آفاق التسوية الليبية وتنمية التعاون الروسي – الليبي.

من جهته أوضح نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف، أن بلاده تتصرف بشفافية تامة، وفق تعبير، مشيرا إلى أن اتصالات تربطها مع جميع القوى الليبية سواء في شرق البلاد أو غربها، منها حكومة الوفاق والبرلمان وقوات حفتر بما فيها أنضار النظام السابق.

وتضاف زيارة “معيتيق” هذه بصفته “نائب رئيس المجلس الرئاسي منذ سنوات، قبل أن يعلن ترشحه لمنصب رئيس الحكومة المرتقبة التي سيجري اختيارها الأسبوع القادم”، تضاف إلى سلسلة من الزيارات التي خص بها روسيا.

ونتج عن أبرز تلك الزيارات تفاهمه مع “حفتر” لوقف تقدم قوات عملية بركان الغضب عند مدينة سرت بشكل مفاجئ، فيما تفاهم أيضا مع حفتر في لقاء مع ممثليه بروسيا في سبتمبر الماضي على استئناف إنتاج النفط بشروط لاقت رفضا واسعا حينها ومن ثم جرى تطبيقها.