محمد الرعيض
محمد الرعيض

الرعيض من بوزنيقة: اتفقنا على ضرورة تغيير المناصب السيادية

أفاد عضو مجلس النواب محمد الرعيض باتفاقهم جميعا على ضرورة تغيير المناصب السيادية في أقرب وقت، مشيرا إلى أنهم سيتوصلون خلال اجتماع الغد إلى التوافق حول كل المعايير والآليات ووقت الترشح وقبول الطلبات من أجل عرضها على لجنة 13+13 للاعتماد ومن ثم إحالتها إلى مجلسي النواب والدولة.

وأوضح الرعيض في تصريحات صحفية أنهم اتفقوا على شرط الكفاءة للمرشحين لشغل المناصب السيادية مع استبعاد شاغلي المناصب السيادية الحاليين؛ منوها إلى أنهم سوف يستقبلون خلال الأسبوعين القادمين المرشحين من أجل أن يتخيروا من بينهم من سيشغل هذه المناصب خلال المرحلة المقبلة.

وأكد عضو مجلس النواب أنهم سيناقشون كذلك اجتماع جنيف مطلع فبراير القادم لمنتدى الحوار السياسي من أجل التصويت على السلطة التنفيذية؛ موضحا أن عدم التئام مجلس النواب حتى الآن أخر التقاء اللجنة على الرغم من تواصلهم أكثر من مرة؛ ومشيرا إلى أن تسمية السلطة التنفيذية سيحتم على مجلس النواب الالتئام من أجل اعتمادها؛ وفق تعبيره.

وقال عضو مجلس النواب محمد الرعيض إنهم اتفقوا جميعا في بوزنيقة على ضرورة التعجيل بتسمية شاغلي المناصب السيادية الجدد من أجل تمكين السلطة التنفيذية التي سوف يتم اختيارها في جنيف من مباشرة عملها معهم دون معوقات.

وأوضح الرعيض في تصريحات صحفية أنهم متفقون على ضرورة استبعاد شاغلي المناصب السيادية الحاليين واعتماد الكفاءة في اختيار المرشحين الجدد مع مراعاة التوزيع الجغرافي من أجل إنجاز هذه المهمة الموكلة لمجلسي النواب والدولة عبر اللجنة المشكلة لهذا الغرض وعرضها من ثم على المجلسين للتصويت عليها؛ وفق تعبيره.