مشروع يدعم المفوضية العليا لإجراء الانتخابات في ديسمبر 2021

مشروع يدعم المفوضية العليا لإجراء الانتخابات في ديسمبر 2021

وقع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي جيراردو نوتو، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في ليبيا أوليفر أوتشزا، مع رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح، الثلاثاء، اتفاقية مشروع “تعزيز الانتخابات من أجل شعب ليبيا” لدعم استعدادات المفوضية للانتخابات المتوقعة في ديسمبر 2021.

وأوضح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بيان صحفي أن ألمانيا رفعت دعمها للبرنامج بمبلغ 400،000 دولار أمريكي، لدعم مشروع تعزيز الانتخابات بليبيا، حيث وصل إجمالي الدعم المقدم من الحكومة الألمانية للمشروع إلى 1,581,000 دولار.

وأضاف البيان أن المشروع ينفذ بالشراكة مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ويهدف إلى تعزيز قدرة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على التخطيط والاستعداد للانتخابات.

ووفق البيان، قال السفير أوتشزا “نحن نؤمن بانتخابات واحدة لليبيا واحدة. نحن فخورون بدعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في التحضير لتلك الانتخابات الوطنية التي تم الاتفاق على إجرائها في 24 ديسمبر 2021 “.

من جانبه، أكد ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي جيراردو نوتو، مواصلتهم دعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لإجراء انتخابات وطنية ديمقراطية، مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وتعد ألمانيا أحد المساهمين في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا بقيمة 44 مليون دولار لدعم “المبادرات الهادفة إلى تعزيز سيادة القانون والحكم الديمقراطي” وبقيمة 12 مليون دولار لمشروع تعزيز الانتخابات الوطنية.