شركات الاتصالات الليبية ترفع أسعار المكالمات الدولية

شركات الاتصالات الليبية ترفع أسعار المكالمات الدولية

رفع أسعار المكالمات الدولية الذي قررته شركات الاتصالات الليبية أحدث حالة من الاستياء لدى المسافرين وربما يتسبب في أزمة للشركات مقدمة الخدمة، وذلك لانخفاض عدد المكالمات واعتماد الكثير منهم على خدمات تطبيقات الاتصال المجانى.

زيادة أسعار المكالمات الدولية
المتحدث الرسمي لشركة ليبيانا للهاتف المحمول أنور دلعوب أكد في تصريح لليبيا الأحرار، زيادة نسبة المكالمات حوالي 20% من قيمتها السابقة بناء على تعديل سعر صرف العملة الأجنبية من قبل مصرف ليبيا المركزي.

وأكد دلعوب للأحرار أن زيادة سعر الصرف لن تؤثر على قيمة المكالمات الداخلية، مشيرا إلى أنه يتم احتسابها بالنقد المحلي؛ مضيفا أن سعر المكالمات ثابت ما لم يتم حدوث تغييرات في السياسات الاقتصادية للدولة الليبية، وفق قوله.

التكلفة على أساس سعر الصرف
وأضاف المتحدث الرسمي لشركة ليبيانا أن الزيادة تقتصر على المكالمات الدولية فقط ولم يردنا من المختصين في الإدارة التجارية عن رفع في أسعار خدمات أخرى.

وكانت شركتا المدار وليبيانا قد أرسلتا رسائل نصي ، إلى العملاء لإخطارهم بزيادة أسعار المكالمات الدولية، يأتى ذلك فى حين يتجه غالبية المستخدمين فى العالم إلى تفضيل وسائل الاتصال الدولى المجانى عبر الإنترنت، بعد انتشار مئات التطبيقات المقدمة لتلك الخدمات لارتفاع تكلفة المكالمات الدولية.