أعضاء الحوار السياسي يصوتون على مقترح اللجنة الاستشارية

أعضاء الحوار السياسي يصوتون على مقترح اللجنة الاستشارية

أفاد مصدر لقناة ليبيا الأحرار بأن أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي صوتوا على مقترحات اللجنة الاستشارية بشأن آلية اختيار السلطة التنفيذية وفقا لخارطة الطريق.

وأوضح المصدر أن التصويت على مقترحات اللجنة الاستشارية سيتم عبر اتصال البعثة بأعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي هاتفيا من خلال رسائل نصية عبر تطبيق واتساب.

وكانت البعثة الأممية في ليبيا أوضحت إن أكثر من 70 بالمائة من المشاركين في الحوار الرقمي مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، اتفقوا على أن نتائج اجتماع اللجنة الاستشارية كانت إيجابية،وأعربوا عن أملهم في أن تفضي إلى حل دائم.

وقالت البعثة إن المشاركين أعربوا عن تخوفهم من العرقلة من جانب من وصفوه بطرف الوضع الراهن،مشيرة إلى أن 76 بالمائة من المشاركين أيدوا إجراء الانتخابات في 24 من ديسمبر القادم، في وقت دعا غالبيتهم إلى إنهاء الفترة الانتقالية التي استمرت سنوات.

وبحسب البعثة فإن 69 بالمائة ممن شاركوا في الحوار الرقمي، أكدوا على ضرورة تشكيل سلطة تنفيذية مؤقتة وموحدة في الفترة التي تسبق الانتخابات، حيث عبر جميع المشاركين عن دعمهم لاتفاق وقف إطلاق النار.