المخابز تعود للعمل وتبيع بسعر التكلفة إلى حين تحديد الأسعار

المخابز تعود للعمل وتبيع بسعر التكلفة إلى حين تحديد الأسعار

أكد رئيس اللجنة العليا لمتابعة المخابز علي أبو عزة، عودة المخابز للعمل والبيع بسعر التكلفة إلى حين تشكيل لجنة وتحديد الأسعار فوق أسعار المواد الداخلة في تصنيع الرغيف.

وأضاف أبو عزة في تصريحات خاصة لليبيا الأحرار، أنهم اتفقوا مع الجهات المعنية على عودة عمل المخابز والبيع بسعر التكلفة دون تقيد بعدد الأرغفة إلى حين تشكيل لجنة وتحديد الأسعار فوق أسعار المواد الداخلة في تصنيع الرغيف.

وأوضح أبو عزة أن أصحاب المخابز في اتفاقهم مع أصحاب المطاحن والحرس البلدي ونقابة الخبازين والجهات ذات العلاقة، اشترطوا تشكيل لجنة لتحديد الأسعار في غضون شهر وتخفيف الخطاب الإعلامي الذي وجه لأصحاب المخابز.

وأضاف أبو عزة أن أسعار كل السلع زادت، مؤكدا ارتفاع سعر الدقيق عليه خلال هذين اليومين مشيرا إلى أن سعر الخميرة زاد عن السابق ب 50 دينارا.

وكانت المخابز قد أغلقت بعد أن فرضت عليها التسعيرة الجديدة للرغيف، “دينار لكل ثلاثة أرغفة”، وذلك بسبب ارتفاع سعر الدقيق عقب عدم توفيره من طرف شركة المطاحن، قبل العدول عن ذلك والاتفاق على العودة لتشغيل المخابز كما كانت عليه قبل القفل وفق اتفاق مع مكتب دعم القرار بديوان مجلس الوزراء، ينص على الاجتماع خلال شهر لوضع آلية ناجعة تساهم في استقرار الأسعار القائمة، بحسب ما ورد في رسالة من رئيس اللجنة العليا لمتابعة المخابز.