"منخفض بارد قادم من اليونان يشهده ساحل البلاد لاسيما الشرقي".. فكيف يبدو طقس السبت؟

“منخفض بارد قادم من اليونان يشهده ساحل البلاد لاسيما الشرقي”.. فكيف يبدو طقس السبت؟

تشهد أغلب مناطق شمال البلاد لاسيما الشرقي منها منخفضا جويا متأترة بامتداده من اليونان، ومدعوما بتبريد في طبقات الجو العليا، بحسب نشرة المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وأوضحت إدارة التنبؤات بالأرصاد الجوية في نشرتها اعتبارا من السبت، أن المنخفض الجوي قد يؤدي إلى تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية، بسبب الأمطار التي يتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة يصحبها سحب رعدية لاسيما على مناطق “اجدابيا، سهل بنغازي، مناطق الجبل الأخضر”.

ووفق إدارة التنبؤات، فإن هذا المنخفض سيتسبب في رياح شمالية غربية نشطة السرعة لاسيما على مناطق الساحل الشرقي حيث تتجاوز سرعتها 50 كم/ساعة مما يسبب اضطرابا في حالة البحر وارتفاع الموج على طول الساحل حيث يتجاوز 4 أمتار على الساحل الشرقي نفسه.

درجات الحرارة
وتبقى الأجواء باردة نسبيا على أغلب مناطق البلاد، بدرجات متوقعة تتراوح ما بين (15- 20)مْ ولا تتجاوز (13)مْ على المناطق الجبلية.

وفي مناطق “الخليج، سهل بنغازي حتى امساعد، الواحات، مرادة” تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (13-18)مْ على أغلب المناطق.

وتكون الحرارة منخفضة أيضا في ” رأس جدير، سرت، سهل الجفارة، جبل نفوسة” بنحو (15- 18)مْ ولا تتجاوز 13مْ على المرتفعات الجبلية مع فرصة سقوط أمطار متفرقة لاسيما هذه الليلة حتى صباح الأحد.

وقدد تتراوح الحرارة ما بين (16-20)مْ في مناطق “الجفرة، سبها، غات، غدامس، الحمادة” وتكون السماء فيهم صافية إلى قليلة السحب.

أما مناطق “الكفرة ، السرير، تازربو” فالسماء فيها أيضا صافية إلى قليلة السحب مع درجات حرارة ما بين (19 – 22)مْ.