حلفاء حفتر يتراجعون ومسؤول تركي في ضيافة عقيلة صالح

حلفاء حفتر يتراجعون ومسؤول تركي في ضيافة عقيلة صالح

كشف تقرير أعده موقع موند أفريك عن تراجع الداعمين التقليديين لحفتر عن سيناريو الحرب في ليبيا، قائلا إنهم الآن يناضلون من أجل حل سياسي للأزمة في ليبيا ما عدا الإمارات، التي مازالت تأمل في تحقيق نصر عسكري لحمايتها.

سطوة القبيلة

موقع موند أفريك رجح تهيئة التركيبة القبلية للمجتمع الليبي الظروف لتنظيم الاتصالات بين مختلف الفاعلين في الأزمة الليبية، وعد التقرير أن التحالف بين عقيلة صالح وخليفة حفتر مثال على سطوة التركيبة القبلية.

مسؤول تركي يزور طبرق

وكشف تقرير”موند أفريك” الفرنسي زيارة مسؤول أمني تركي كبير إلى طبرق للقاء رئيس مجلس نواب طبرق عقيلة صالح ولم يسم هوية الشخصية التركية ولا تاريخ زيارتها، وأكد التقرير أن لقاء رئيس مجلس نواب طبرق مع الدوائر التركية، هو إشارة قوية للوضع الذي يتطور كل يوم بطريقة غير متوقعة.

حلفاء حفتر يكبحون جماحه

وبشأن داعمي حفتر الدوليين والأقليميين، كشف تقرير “موند أفريك” إبلاغ كلا من فرنسا ومصر وروسيا حفتر، معارضتها لأي سياسة عدوانية ضد حكومة الوفاق الوطني في طرابلس؛ وأنها تعد هذه المرحلة مرحلة المفاوضات السياسية، في حين تدعم الإمارات استمرار الهجمات العسكرية.

هذا وكانت مصر قد أرسلت وفدا رسميا رفيع المستوى، برئاسة رئيس المخابرات العامة في إطار مساع جديدة لإنهاء قطيعة دبلوماسية بين البلدين تواصلت لسنوات في حين استقبلت روسيا وفدا من وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني؛ كما التقى مسؤول تركي رئيس برلمان طبرق عقيلة صالح وفق مصادر لموقع “موند أفريك”.