انطلاق امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية بأقسامها الثلاثة

انطلقت صباح اليوم الأحد امتحانات الدور الثاني من الشهادة الثانوية بأقسامها الثلاثة الأدبي والعلمي والديني.

Image may contain: one or more people and indoor

وكشفت الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني من الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 39 ألفا و833 طالبا وطالبة، 29 ألفا و879 منهم في القسم العلمي، و9818 في القسم الأدبي، و136 طالبا وطالبة في التعليم الديني.

وبشأن أسئلة الامتحانات قال مدير المركز الوطني للامتحانات أحمد مسعود إن الأسئلة الامتحانية لن تخرج عن الأسئلة الاسترشادية التي وزعتها الوزارة على مراقبات التعليم، موضحا أن أسئلة الدور الثاني ستكون مطابقة حرفياً وعددياً ونصياً للأسئلة الاسترشادية بخلاف أسئلة الدور الأول التي كانت مقالية وكان فيها تغييراً في بعض الأرقام، على حد قوله.

من جهته، شدد وكيل الوزارة لشؤون التعليم العام، رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية، عادل جمعة على ضرورة حماية الطلاب واللجان المشرفة على الامتحانات، من خلال التقيد بالإجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة كورونا، وذلك خلال الاجتماعات المتتالية التي عقدت بديوان الوزارة مع أعضاء اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية.

هذا ويتقدم طلاب القسم العلمي والأدبي الأحد لامتحانات الدور الثاني في مادتي التربية الإسلامية والتعبير، فيما يتقدم طلاب التعليم الديني لامتحانات الدور الثاني في مادتي القرآن الكريم وأحكامه والثقافة الإسلامية.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت في 16 ديسمبر من العام الماضي عن نتائج امتحانات التعليم الثانوي، بنسب نجاح 44.97% للقسم العلمي، و37.41% للقسم الأدبي، و45.38% للتعليم الديني.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة