فوق معدلاتها الفصلية.. الحرارة تواصل ارتفاعها الأحد قبل انخفاضها وتحذيرات للصيادين من ريح (قبلي)

فوق معدلاتها الفصلية.. الحرارة تواصل ارتفاعها الأحد قبل انخفاضها وتحذيرات للصيادين من ريح (قبلي)

تواصل الكتلة الساخنة تأثيرها في أغلب مناطق البلاد، بتسجيلها اليوم الأحد، درجات حرارة فوق معدلاتها الفصلية ما بين (28-30)مْ، مع بدء انخفاضها ابتداء من يوم الاثنين، بحسب ما نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية إليه المواطنين.

وعن حالة البحر، حذر مركز الأرصاد الجوية، الصيادين من رياح “قبلية” نشطة إلى قوية على الساحل الممتد من الخمس إلى سرت، تتراوح سرعتها ما بين (25-30) عقدة وتستمر إلى الساعة 5:00 من مساء يوم الاثنين.

تأثير الرياح المتوقعة
وسجل مركز الأرصاد الجوية الأحد، رياحا جنوبية نشطة السرعة على مناطق “الشمال الغربي، غدامس والحمادة” قد تثير الأتربة والغبار وتسهم في هبوط الرؤية الأفقية أحيانا، ويكون تأثيرها يوم الاثنين على مناطق الشمال الشرقي.

انخفاض الحرارة
وقال مركز الأرصاد الجوية، إن الحرارة ستسجل يوم الاثنين انخفاضا على مناطق الشمال الغربي يتجاوز 10مْ مقارنة بنهار الأحد، وسيكون ملحوظا يوم الثلاثاء، منبهة المواطنين بأخذ الاحتياط لذلك.

وبداية من مساء الثلاثاء، توقعت إدارة التنبؤات بالأرصاد الجوية، أن تنخفض الحرارة على أغلب مناطق البلاد، مع رياح شمالية غربية نشطة إلى قوية على المناطق الساحلية، تتسبب في اضطراب حالة البحر وارتفاع الموج مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض الشمال الغربي.