التعليم تطالب مراقبيها بتنفيذ الإطار الوبائي لضمان العودة الآمنة
وكيل وزارة التعليم عادل جمعة

التعليم تطالب مراقبيها بتنفيذ الإطار الوبائي لضمان العودة الآمنة

طالب وكيل وزارة التعليم عادل جمعة مراقبي التعليم، بتفعيل دور مكاتب الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية، والالتزام بتنفيذ الإطار الوبائي المعتمد بقرار من وزير التعليم لضمان العودة الآمنة للدراسة.

وحث جمعة في تعميم مكتوب وجهه لمراقبي التعليم اليوم الأحد، على التعاون التام مع اللجان العليا والعلمية لمكافحة جائحة كورونا، وتقديم كافة المعلومات والتقيد بالمعلومات الصادرة عنهم.

Image may contain: ‎text that says "‎LIBYA OF STATE ACCORD NATIONAL OF GOVERNMENT EDUCATION OF MINISTRY غليبين دولة ليبيا حكومة الوفاق الوطني وزارة التعليم الموافق: التاريخ:١// 2리이 220. 32 الرقم مراقبو رقم 639 لسنة 0٠0مبشأن التعليم العام والعالي حتى نضمن تنفيذ هذ الإطار شكله التعليم المكلف أصدر السيد للعا الدراسي العلمي منكم (1 تفعيل دور مكاتب بتنفيذ كورون والالت بكافة التا اللجان العليا وتقديم التعليماد الصادرة منهمبالخصوص. بالمنطقة للحالة إدارة الأداء الوزارة متابعةما ورد كتابنا. وتظ على سلامةتلاميذنا وطلابنا والعودة إلى قاعدهم وفصولهم الدراسية هدفا نسعى إليه بشرط تواف الشروط تلوابتيلرواخرام، عليكم،، التعليم العام 21 +218 3457 3252: 484 www.moe.gov.ly طرابلس ليبيا‎"‎

وأشار جمعة إلى أن إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية ستتولى متابعة ما ورد بالتعميم؛ لافتا إلى أن عودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية ستبقى هدفا للوزارة متى توافرت الشروط الأساسية لعودتهم.

وكان الناطق باسم وزارة التعليم عبد العزيز عيسى قد أكد لليبيا الأحرار الأحد، أن الدراسة مستمرة والوزارة لم تستلم أي خطاب رسمي من اللجنة الاستشارية أو وزارة الصحة بشأن إيقافها.

هذا وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض قد سجل أمس السبت في نشرته الدورية، إصابة 743 شخصا، ووفاة 13 آخرين، إضافة إلى شفاء 1099 من فيروس كورونا؛ ليتخطى عدد الإصابات النشطة في عموم البلاد الـ22 ألف إصابة.