المركزية للانتخابات تعلن نسب المشاركة في أربع بلديات

المركزية للانتخابات تعلن نسب المشاركة في أربع بلديات

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية في آخر تحديث نشرته بعد إقفالها صناديق الاقتراع نسب المشاركة في انتخابات بلديات كل من سواني بن آدم وحي الأندلس وقصر الأخيار وزليتن.

نسب المشاركة الكلية

– حي الأندلس 22%
– زليتن 42%
– سواني بن آدم 41%
– قصر الأخيار 35%

وافتتحت مراكز الاقتراع في البلديات الأربع، صباح الخميس، في أول انتخابات بلدية للعام الجاري، بحسب ما ذكرت اللجنة المركزية، في بيان لها اليوم.
ووفق بيان اللجنة، فإن عملية الاقتراع جرت بشكل ناجح دونما خروقات، حيث توافد الناخبون على مراكز الاقتراع في البلديات الأربع للإدلاء بأصواتهم.

انتخابات البلديات واحترازات كورونا

وأكدت اللجنة المركزية لانتخابات استخدامها الإجراءات الاحترازية لتجنب إصابة المقترعين والمراقبين بفيروس كورونا، لافتًا إلى استخدام مقياس درجة الحرارة والحبر الانتخابي “رذَّاذة” خلال عملية الاقتراع.

ترحيب أممي بالانتخابات البلدية

وأعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن ترحيبها بانتخابات 4 مجالس بلدية جرت في حي الأندلس وسواني بن آدم في طرابلس الكبرى وفي قصر الأخيار وزليتن.

وأشادت الممثلة الخاصة للأمين العام بالإنابة ستيفاني وليامز بإرادة الشعب الليبي في ممارسة حقوقه الديمقراطية، مشجعة الناخبين المسجلين، لا سيما النساء والشباب والفئات الضعيفة على المشاركة في الاقتراع مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية للمساهمة في العمليات الانتخابية السلمية والشاملة.

بلديات تنتظر انتخاب عمدائها

وأجرت ليبيا خلال عامي 2019 و2020 انتخابات عمداء 31 بلدية إضافة إلى 4 بلديات اليوم، وفق اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية.
ويبلغ عدد البلديات في عموم ليبيا 116 بلدية مسجلة في وزارة الحكم المحلي، يقع بعضها تحت سيطرة حكومة الوفاق وأخرى تحت موالين للانقلابي خليفة حفتر، ويحكمها عسكريون.