باشاغا يبحث مع الجويلي كيفية دعم مخرجات 5+5

باشاغا يبحث مع الجويلي كيفية دعم مخرجات 5+5

بحث وزير الداخلية فتحي باشاغا وآمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة الجويلي مخرجات لجنة 5+5 وكيفية دعمها للوصول إلى نتائج إيجابية تخدم المصلحة الوطنية.

كما ناقش باشاغا وجويلي عددا من المواضيع العسكرية، فيما يخص الدعم العسكري والأمني والتعاون المشترك واستعراض الوضع السياسي والأمني داخل البلاد.

هذا، وأكد السبت عضو اللجنة العسكرية 5+5 عن حكومة الوفاق العميد مختار النقاصة أن اللجنة تسعى لعقد اجتماع الأسبوع القادم للنظر في تنفيد اتفاق فتح الطريق وتراجع جميع القوات لمسافة خمسة كيلومترات.

وأضاف النقاصة في تصريح خاص لليبيا الأحرار أن اللجنتين توصلتا إلى حل الكثير من النقاط التي كانت تعيق الوصول إلى اتفاق بما فيها الحديث عن وجود تحشيدات عسكرية في منطقة سرت والجفرة، مشيرا إلى أنه جار التجهيز لعقد اجتماع للجنة نهاية شهر ديسمبر الجاري.

وجاء الجمعة عن الممثلين عن حكومة الوفاق بلجنة 5+5 تنسيقهم لإعادة افتتاح الطريق الساحلي وذلك في اجتماع بديوان رئاسة الوزراء مع النائب في الرئاسي أحمد معيتيق.

وأكد الممثلون أن التنسيق قائم لفتح الطريق الرابط بين شرق البلاد وغربها مرورا بمدينة سرت بهدف رفع المعاناة على المواطنين وتسهيل حرية التنقل بين المناطق.