وفاة نائب بملتقى الحوار ونعي محلي وأممي

وفاة نائب بملتقى الحوار ونعي محلي وأممي

توفي عضو البرلمان النائب عن الزنتان والمشارك في ملتقى الحوار، عمر قرميل.

ونعى المجلس الرئاسي قرميل قائلا إن الوطن “خسر برحيله قيمة وطنية وسياسية كبيرة وإنه غادر وهو في أوج عطائه مخلفا سيرة عطرة”.

كما نعى الراحل زملاءه في مجلس النواب متوجهين بالتعازي إلى أسرته وإلى أهالي الزنتان.

وتقدم بيان للبعثة الأممية الراعية للملتقى بتعزية في قرميل إلى أسرته وزملائه في مجلس النواب وملتقى الحوار السياسي.

وينقص بذلك عدد المشاركين إلى 74، في ظل تواصل المشاورات لحسم آلية اختيار الرئاسي والحكومة، وقد أفاد مصدر من ملتقى الحوار بتقديم البعثة الأممية مقترحين جديدين لتجاوز “أزمة التصويت بـ75% على الخيارين الثاني والثالث للترشح للسلطة الجديدة.

وجاء عن المصدر الخاص أن المقترح الأول يقضي بإقرار عملية التصويت بثلثي الأعضاء والثاني بـ61% ويشترط المقترحان الحصول على الأغلبية المطلقة في كل إقليم.

هذا، وأكدت الجمعة البعثة الأممية أنها ستتواصل مع كافة أعضاء الحوار السياسي الذين تعذرت عليهم المشاركة في اجتماع الخميس لمعرفة آرائهم بشأن الطريقة الأنسب والأكثر توافقية لبحث آلية لاختيار السلطة التنفيذية.

وقالت البعثة في بيان لها إنها ستنتقل بعد ذلك إلى الخطوة التالية في تنفيذ خارطة الطريق، فيما أعربت المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني وليامز عن امتنانها للمناقشات البناءة رغم التباين في وجهات النظر، وفق قولها.

وانطلق الخميس اجتماع أعضاء ملتقى الحوار السياسي عبر الاتصال المرئي لمتابعة النقاش بشأن، التصويت على آلية اختيار السلطة التنفيذية انطلاقا من نتائج التصويت الأخير على الآليات المقترحة.