جلسات برلمانية تشاورية بحضور يفوق النصاب القانوني بغدامس

أفادت النائبة أسمهان بالعون بانعقاد بسير الجلسات التشاورية للبرلمان في غدامس بحضور يفوق النصاب القانوني، متوقعه جلسة رسمية مابين يوم غد الثلاثاء أو الأربعاء.

وأكدت بالعون في تصريحات للأحرار، أن البرلمان يعمل على وضع ضمانات في اللائحة الداخلية لتحقيق التوازن بين الأقاليم الثلاثة، تماشيا مع المخرجات المتوقعة لملتقى الحوار.

وأفادت بأن المجلس توافق على عمل وثيقة تفاهمات سيتم التوقيع عليها خلال قبل الجلسة الرسمية للمجلس.

وأضافت أن التفاهمات تتعلق بإدارة الجلسة، والمقر المؤقت للمجلس وموعدها، إضافة لمكتب الرئاسة وقانونية الجلسة ومخرجات لجنة اللائحة.

وانطلقت الأحد الجلسات التشاورية لمجلس النواب في مدينة غدامس بحضور مائة وثلاثين عضوا، وفق النائب محمد الرعيض للأحرار.

من جهتها، صرحت كذلك النائبة بمجلس النواب أسمهان بالعون الأحد، أن عدد الأعضاء الذين تجمعوا بمدينة غدامس يفوق المائة نائب، وهو ما يسمح لهم بعقد جلسة للمجلس بعد فشل رئاسته طيلة أربع سنوات في عقد جلسة مكتملة النصاب.

وأكدت بالعون في تصريحات لليبيا الأحرار أن المائة نائب يمثلون الأغلبية الكافية لعقد جلسة مكتملة النصاب، وعودة مجلس النواب إلى ممارسة مهامه، والإيفاء بالاستحقاقات الموكولة إليه والخروج بالبلاد من المرحلة الانتقالية.

وشددت بالعون على أن النواب المجتمعين في غدامس ماضون في تعديل اللائحة الداخلية للمجلس وانتخاب رئاسة جديدة له، تقود ما تبقى من المرحلة الانتقالية التي ستفضي إلى انتخابات رئاسية وتشريعية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة