تأجيل رحلة النواب من طنجة إلى غدامس “لأسباب فنية”

أكد مصدر خاص لليبيا الأحرار تأجيل رحلة أعضاء مجلس النواب من مدينة طنجة المغربية في رحلة مباشرة لمدينة غدامس لأسباب فنية.

وجاء عن المصدر ذاته أن أكثر من مئة نائب كانوا يستعدون للانطلاق نحو غدامس، إلا أنهم أبلغوا من طاقم الطائرة بعدم القدرة على الهبوط في المطار ليلا، بحسب المصدر.

واتفق النواب في الجلسات التشاورية بمدينة طنجة على عقد جلسة مكتملة النصاب في غدامس على مدى ثلاثة أيام لتعديل اللائحة الداخلية والإعداد للمرحلة القادمة.

وأفادت الاثنين مصادر مطلعة باتفاق المجتمعين بطنجة المغربية من أعضاء مجلسي النواب والدولة على تشكيل لجنة عمل مشتركة لتفعيل اتفاقاتهم بشأن المناصب السيادية.

وفصّلت المصادر ذاتها أن مجموعة العمل تتولى تنفيذ التوافقات التي توصل إليها المجلسان خلال الفترة الماضية بشأن تطبيق المادة 15 من الاتفاق السياسي بهدف توحيد المؤسسات السيادية.

وقد صرح عضو المجلس الأعلى للدولة عبد القادر حويلي لليبيا الأحرار، بعقد اجتماع طنجة بين وفدي 13+ 13 (النواب والدولة) وقد خلصوا إلى تشكيل لجنة من 6 أعضاء ستجتمع في طرابلس لاستكمال مخرجات بوزنيقة بخصوص المناصب السيادية.

وورد عن عبد القادر حويلي أنهم في اجتماع 13+13 طلبوا من البعثة الأممية تأجيل جلسة لجنة الحوار السياسي إلى يوم الأحد القادم “ولكن أعضاء الحوار السياسي الليبي من الليبيين المعارضين لمجلسي النواب والدولة رفضوا التأجيل ولذلك البعثة عملت حل وسط وهو جلسة اليوم بمن حضر وجلسة أخري للبقية”.

وجاء في البيان الختامي لمباحثات طنجة تأكيد وفدي مجلس النواب والأعلى للدولة على ضرورة احتيار آلية شفافة وعادلة ومتوازنة بحيث تتاح الفرصة لمجمع كل إقليم لترشيح أكثر من مرشح لكل منصب ثم يصوت الحوار السياسي مجتمعا للاختيار.

وتضمن البيان الختامي تأكيد المجلسين التمسك بالملكية الليبية للعملية السياسية والعمل بموجب الآليات التي نص عليها الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية وقرارات ملجس الأمن ذات الصلة.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة