اختطاف طبيب في طرابلس من قبل مجهولين

أكد نجل الطبيب الصديق بن دلة اختطاف والده عقب عودته من عمله في مصحة المواساة بطرابلس من قبل مجموعة مسلحة قرب طريق “إحداش” يونيو.

وذكر نجل المختطف إجبار أربعة أشخاص ملثمين يرتدون بزات عسكرية بإجباره والده على النزول من سيارته وأخذوه إلى جهة مجهولة، مشيرا إلى أن سبب الاختطاف غير معروف حتى الآن.

وتعد هذه أول حادثة اختطاف تطفو على السطح الإعلامي في طرابلس منذ مطلع الشهر الماضي، عندما دانت وزارة الداخلية القبض على مواطنين قادمين من المنطقة الشرقية عبر مطار بنينا إلى مطار معيتيقة.

وأوضحت الداخلية في بيان لها، أن مثل هذه الأعمال ترتكبها مجموعة من الأشخاص لخدمة مصالح ومآرب شخصية لا تمثل الحكومة وأن أصدرت تعليمات لمدير أمن طرابلس ورئيس جهاز المباحث الجنائية للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسلحين.

بيمنا قالت البعثة إن اعتقال مجموعة مسلحة بطرابلس لمواطنين قادمين من المنطقة الشرقية غرضه تخريب جهود حسن النية للجمع بين الليبيين بعد اتفاق وقف إطلاق النار.

ودعت البعثة في بيان لها إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين تعسفيا مع احترام حرية الحركة لجميع الليبيين بالكامل، مؤكدة حق جميع المواطنين الليبيين في حرية التنقل، وذكرت أن الحادثة وقعت ما بين 1 و 5 نوفمبر.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة