245 طفلا نازحا يتلقون مساعدات "يونسيف"

245 طفلا نازحا يتلقون مساعدات “يونسيف”

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف، إن مائتين وخمسة وأربعين طفلا وطفلة من النازحين داخليا تحصلوا على مساعدات عينية.

وأضافت المنظمة أن هذه المساعدات تمثلت في ملابس شتوية، قدمت إلى مخيمات تاورغاء للنازحين داخليا في بني وليد وترهونة والسايح.

يذكر أن اليونيسيف، كانت قد أعلنت ضمن مبادرة “التعليم لا يمكن أن ينتظر” تخصيص سبعمائة وخمسين ألف دولار لدعم تسعة آلاف طفل من المتأثرين بالنزاع في ليبيا.

وقال تقرير حديث لمنظة الصحة العالمية إن نحو 900 ألف شخص بحاجة إلى المساعدة الإنسانية في ليبيا وسط نزوح ما يقرب من 400 ألف ليبي أي حوالي 6٪ من السكان منذ بداية النزاع لافتة إلى أن نصفهم نزحوا منذ هجوم مليشيات حفتر على طرابلس في أبريل 2019.

وأضافت المنظمة أن انقطاع التيار الكهربائي المتكرر الذي تفاقم بسبب نقص الوقود لتشغيل المولدات الاحتياطية، يجبر بشكل روتيني مرافق الرعاية الصحية على تعليق خدماتها وأدى تكديس مخزون اللقاحات الحيوية إلى تعطيل خدمات التحصين للأطفال وعرضهم لخطر المرض والموت.

ورصدت منظمة الصحة العالمية حجم آثار عدوان حفتر على طرابلس على مستوى نزوح عشرات الآلاف وتدهور البنية التحتية الخدمية والصحية منها خاصة وتضرر فئات من بينها الأطفال.