وزير الدفاع صالح النمروش ورئاسة أركان الدفاع الجوي
وزير الدفاع صالح النمروش ورئاسة أركان الدفاع الجوي

النمروش يبحث خطط إعاد بناء الدفاع الجوي

بحث وزير الدفاع صلاح الدين النمروش خطة عمل الدفاع الجوي والرؤى المستقبلية في إستراتيجية إعادة بنائه.

وجرت المباحثات في مقر رئاسة أركان قوات الدفاع الجوي التي زارها الوزير في مراسم عسكرية جمعته برئيسها لواء مهندس عبدالباسط جريد، وآمر قطاع طرابلس، وآمري الوحدات والإدارات بالدفاع الجوي ونخبة من الضباط.

وزار النمروش غرفة عمليات الدفاع الجوي ومعرض الأركان فضلا عن تفقد الكتيبة 503 مشاة قبل أن يتسلم درع الدفاع الجوي بختام الجولة.

هذا، وناقش بـ26 نوفمبر النمروش ورئيس الأركان اللواء محمد الحداد تفعيل الدراسة بالكلية الجوية مصراتة وتذليل بعض الصعوبات التي تعيقها.

وتوجه النمروش والحداد مع قيادات أمنية بعد اللقاء لزيارة بعض المواقع بالكلية ومقرات الإقامة والتدريب والدراسة الخاصة بالطلبة قبل التوجه لكلية الدفاع الجوي.

كما أكدت قبلها بيوم جولة ميدانية للنمروش والحداد تواصل برامج تأهيل الجيش الليبي وتطويره تحت إشرافهما وانطلقا حينها في زيارة عمل وتفتيش للمجمع الصناعي (اسبيعة 47) التابع لجهاز التصنيع العسكري ومستشفي علي عسكر في منطقة اسبيعة.

وتخللت الجولة استعراضا لمهام مجمع الصناعي 47 من قبل أحد مهندسي جهاز التصنيع، تضمن مجمل النشاطات المنفذة في مجال التجديد والعصرنة، وحجم الإنجازات المعتبرة المحققة.

كما تفقد النمروش والحداد المستشفى العسكري اسبيعة للوقوف “على احتياجات المستشفى بشكل عام والعمل علي تدليل الصعاب والرفع من كفاءة العاملين بالمستشفي من أطباء وأطقم طبية، والتركيز على تطوير جهاز الطب العسكري بوزارة الدفاع”.