الدفاع التركية تعلن استمرار تدريب عناصر الجيش الليبي

الدفاع التركية تعلن استمرار تدريب عناصر الجيش الليبي

أعلنت وزارة الدفاع التركية استمرارها في تدريب القوات المسلحة الليبية في نطاق اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية الموقعة بين البلدين.

وأضافت الوزارة في تغريدة نشرتها أنها تهدف من خلال الدعم التدريبي المقدم للقوات المسلحة الليبية، تهدف إلى الارتقاء بالجيش الليبي إلى المعايير الدولية.

وشهدت الأيام الماضية تخريج الدفعة الأولى لمركز تدريب عمر المختار، وعلق وزير الدفاع صلاح الدين النمروش في مراسم المناسبة: “ بأن هؤلاء طليعة من شباب ليبيا يثبتون لأنفسهم وللعالم أجمع بأنهم قادرون على مواكبة العلم وتطوره”.

وتابع النمروش في تغريدات له على حسابه الرسمي، أن هذه الدفعة هي الخطوة الأولى في مسيرة بناء جيل جديد للجيش الليبي متسلح بالعلم والمعرفة والتقنية، “وسنوظف طاقات شبابنا المهدورة، مجددين الثقة فيهم، عاقدين على عزائمهم الآمال”.

وكشفت في 11 نوفمبر صحيفة يني شفق التركية أن تركيا تواصل، بدعوة من حكومة الوفاق الوطني، تدريب القوات الليبية في 5 مراكز تدريب من أجل إنشاء الجيش النظامي الليبي ورفع مستوى قواته إلى المعايير الدولية.

وأضافت الصحيفة أن أكثر من 2000 جندي ليبي حتى الآن استفادوا من التدريبات المقدمة في العديد من المجالات مثل استخدام أنظمة الدفاع الجوي وإزالة الألغام وتنفيذ مهام المراقبة المتقدمة، بالإضافة إلى ذلك جرى توفير تدريب خاص بقوات الضفادع البشرية وحرس السواحل لأفراد القوات المسلحة الليبية، وأوضحت أن هذه التدريبات تستمر من 4 إلى 6 أسابيع.