أوروبا تؤكد دعمها للاستحقاق الانتخابي المقبل

أوروبا تؤكد دعمها للاستحقاق الانتخابي المقبل

أكد الاتحاد الأوروبي دعمه لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في ليبيا.

وأشاد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا السفير خوسيه أنطونيو ساباديل في لقاء مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بالتزام حكومة الوفاق بقرارات الأمم المتحدة ومخرجات مؤتمر برلين ونوه بنجاح مسار الانتخابات البلدية.

كما جدد السراج من جهته تحفظه لساباديل والوفد الأوروبي المرافق له، على العملية إيريني الأوروبية واقتصار مراقبتها لحظر التسليح على البحر مطالبا بأن تشمل الجو والبر.

وثمن رئيس الرئاسي جهود أوروبا لدعم المسار السلمي وخيار الانتخابات، مؤكدا تمسك حكومة الوفاق بالثوابت والمبادئ الوطنية في معالجة الأوضاع في ليبيا، وصولا لبناء الدولة المدنية الحديثة.

من جهته أكد الوفد أن العملية تشمل قدرات جوية وأقمارا اصطناعية لمراقبة المطارات والمهابط ورصد الخروقات الجوية، وأن غرضها استقرار ليبيا، وفق تعبيرهم.

وتطرق الاجتماع لملف الهجرة غير الشرعية والتعاون المشترك في مواجهة تداعيات هذه الظاهرة، ومراقبة الحدود التي يتدفق من خلالها المهاجرين وأهمية التنسيق مع دول المصدر.

وكما تناول اللقاء التعاون بين ليبيا والاتحاد الأوروبي في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله، وآليات التنسيق مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الليبية.

وضم الوفد إلى جانب ساباديل قائد عملية إيريني الأوروبية ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة المتكاملة للحدود بليبيا (يوبام) ومستشار البعثة لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب.