وليامز تصل البريقة للمشاركة باجتماع موسع لإصلاح حرس المنشآت

وليامز تصل البريقة للمشاركة باجتماع موسع لإصلاح حرس المنشآت

وصلت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز إلى مطار البريقة للمشاركة في اجتماع جهاز حرس المنشآت من مختلف مناطق ليبيا (وذلك لغرض إصلاحه).

وجاء عن البعثة التقاء وليامز برئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله وقيادات من جهاز حرس المنشآت النفطية عند وصولها المطار، وذلك في سياق المسار العسكرية المنبثق عن مرتمر برلين.

وأعلنت المبعوثة أنها ستسافر إلى البريقة اليوم الاثنثن للالتقاء بحرس المنشآت النفطية ضمن مؤتمر صحفي في ختام حوار تونس أعلنت فيها توافق المشاركين حول ثلاث ملفات على رأسها موعد الانتخابات آخر العام القادم واختصاصات السلطة التنفيذية ومعايير الترشح.

وسبق لوليامز أن صرحت ضمن فعاليات الحوار قائلة “لقد قطع متحاورو تونس بالفعل أشواطاً كبيرة بفتح الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد وكذلك استئناف النفط بالكامل”.

وتابعت في السياق نفسه أن هذه ثمرة مباشرة للتفاعل في اللجنة العسكرية المشتركة والخطوات الحقيقية الملموسة التي تتخذها بالإضافة إلى استمرار تبادل المعتقلين.

وأعلنت وليامز مطلع الشهر الجاري في ختام محادثات غدامس أنه جرى الاتفاق على تحديد اجتماع منتصف نوفمبر في البريقة بحضور رئيس المؤسسة الوطنية للنفط وآمري جهاز حرس المنشآت النفطية لبحث إصلاح الجهاز.